الرئيسية / التكنولوجيا / عالم الجوالات / شركة “هواوي” تعلن رسميّا على المعالج الجبّار “KIRIN 960” ذي الإمكانيّات المتقدّمة

شركة “هواوي” تعلن رسميّا على المعالج الجبّار “KIRIN 960” ذي الإمكانيّات المتقدّمة

hwahoui

في منافسة مباشرة مع المعالج الشّهير “سناب دراغون 821” أعلنت شركة “هواوي” الصّينيّة الرّائدة اليوم الأربعاء 19 أكتوبر 2016 عن إصدار المعالج “Kirin 960” و هو المعالج الجديد راقي المواصفات من شركة “HiSilicon” التّابعة لها.
هذا المعالج سنجده في الهاتف الذّكيّ القادم من هواوي و هو “Mate 9” المنتظر بعد أشهر قليلة إن لم يكن بعد أسابيع فقط

هذا المعالج القويّ سيكون متكوّنا من 8 أنوية متوافقة مع “Big.Little” مع أربع وحدات “Cortex-A73” (و أربع وحدات A53) الوحدات الأربع الأولى هي بتردّد 2.4 جيقا-هرتز أمّا الوحدات الأربع الثّانية فهي بتردّد 1.8 جيقا-هرتز، و حسب الشّركة فإنّه قد تمّ تحسين الأداء الإجمالي بنسبة 10 % بالنّسبة للنّواة البسيطة و بنسبة 18 % بالنّسبة للأنوية المتعدّدة.

و هذا التّحسين هو كاف في الواقع لتجاوز المعالج “سناب دراغون 821” بفارق صغير مع العلم أنّ المعالج الجديد تمّ تصنيعه بتقنيّة 16 نانوميتر.

أمّا في خصوص أداء النّاحية ثلاثيّة الأبعاد فهي ستكون مضمونة بدرجة إمتياز من خلال وحدة رسوميّات غرافيكيّة “Mali-G71MP8” تمّ تقديمها على أنّها أقوى أداء بنسبة 180 % من الوحدة الغرافيكيّة “Mali-T880MP4” الخاصّة بمعالج “Kirin950” السّابق.

هذا و سيتضمّن المعالج الجديد كذلك خاصّية “DDR4” إضافة إلى كلّ نطاقات التّردّدات بما فيها الCDMA.
و كمفاجأة أخيرة ستكون هناك تحسينات على مستوى معالجة الصّوت و خاصّة الصّور من خلال المعالج الفرعي “ISP” المحسّن من أجل تدعيم قيمة الكاميرا المزدوجة.

و بالتّالي يبدو أنّ “هواوي” قد قرّرت بالفعل أن تضع كلّ ثقلها على وظيفة الكاميرا المزدوجة و الّتي تجدها خاصّة في هاتف “P9” و “Honor 8” و الّتي ستكون كذلك حاضرة في مولودها الجديد القادم “Huawei Mate 9”

عن َAdmin

إلى الأعلى