الرئيسية / التكنولوجيا / عالم الكمبيوتر / Apple تطلق تحديث نظام الماك macOS Sierra بمميزات جديدة غير مسبوقة

Apple تطلق تحديث نظام الماك macOS Sierra بمميزات جديدة غير مسبوقة

apple

بدأت آبل بإطلاق أحدث نسخة من نظام تشغيل أجهزة الماك والذي يسمى macOS Sierra وبذلك تكون قد تخلت عن اسم OS X ويصل تدريجياً حالياً.

من أبرز الأشياء الجديدة التي يقدمها النظام أن المساعد الصوتي “سيري/SIRI” أصبح متاحاً على أجهزة الماك أيضاً. كما أن حافظة جهازي الماك والآيفون والآيباد أصبحت مشتركة بحيث يمكنك نسخ نص في أحد الأجهزة ولصقه في الجهاز الآخر.
إن كان لديك ساعة آبل يمكنك استخدامها لفتح قفل الماك من خلال الإقتراب من الجهاز فقط.
ويدعم النظام ميزة picture-in-picture بحيث يمكنك مثلاً تشغيل فيديو في متصفح سفاري وجعله طافياً على سطح المكتب لتتمكن من مواصلة مشاهدته أثناء العمل على تطبيق آخر.
يقدم النظام الجديد تحديثات على تطبيق الصور والرسائل ونظام الملفات. كما أن هناك تعديلات في طريقة التعامل مع الملفات بحيث يمكنك التخلص من الملفات غير المهمة وتحرير مساحة التخزين وأيضاً نقل الملفات التي لاتستخدمها بكثرة إلى سحابة آي كلاود.

حتى يتم تطبيق التحديث لديك يجب توفر مساحة تخزينية لاتقل عن 8.8 جيغابايت وأن يكون جهازك يعمل بنسخة (OS X Lion 10.7.5) أو نسخة أحدث. ويدعم النظام الجديد أجهزة ماك بوك إصدار 2009 وأحدث، ماك بوك برو إصدار منتصف 2010 وأحدث، ماك بوك آير إصدار نهاية 2010 وأحدث، ماك ميني و آي ماك إصدار نهاية 2009 وأحدث وماك برو إصدار منتصف 2010.

عن َAdmin

إلى الأعلى